ملك الروح



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "غوغل" على ابواب ثورة جديدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أميرة الأحساس
المشرفة العامة
المشرفة العامة
avatar

انثى عدد الرسائل : 61
العمر : 23
البلد :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 21/02/2009

مُساهمةموضوع: "غوغل" على ابواب ثورة جديدة   الثلاثاء فبراير 24, 2009 3:39 am

غوغل تدرككم حيثما كنتم...

"غوغل" على ابواب ثورة جديدة...



سيكون مستخدمي الهواتف المحمولة وأجهزة الاتصال اللاسلكي مستقبلا تحت مدار محرك البحث غوغل، كما سيكون متاحا لمتصفحي الانترنت عبر برنامج "غوغل أوشين" الجديد الغوص في أعماق البحار والمحيطات واستكشاف الجانب المجهول من الحياة البحرية، وهي أحدث ابتكارات شركة غوغل الأمريكية العملاقة.

وفي أحدث صيحة من الابتكارات المتطورة كشفت شركة غوغل الأمريكية للبحث عبر شبكة الانترنت الاربعاء عن برنامجا يسمح لمستخدمي الهاتف المحمول ومعدات الاتصال اللاسلكي الأخرى بإبلاغ عائلاتهم واصدقائهم بأماكنهم.

وقالت جوجل عبر موقعها على الانترنت ان المستخدمين في 27 دولة سيستطيعون الإعلان عن مواقعهم للآخرين بانتظام من خلال استخدام جوجل لاتيتيود.

لكن على الرغم من أدوات التحكم التي تتيحها غوغل للمستخدمين مثل السماح باختيار من يتلقون المعلومات أو الخروج من الخدمة في أي وقت، فإن هناك مخاوف من أن يخترق البرنامج الجديد خصوصيات المستخدمين علاوة على امكانية توظيف التقنيات العالية في أغراض أخرى أكثر خطورة مثل نشاطات الجوسسة والاستخبارات.

ويمكن تتبع مواقع الاصدقاء عبر خريطة غوغل سواء من خلال الهاتف او كمبيوتر شخصي.

وبجانب الكشف عن برنامجها الجديد قدمت غوغل في اعلان عن الخدمة عبر مدونة، تطمينات بشأن الخصوصية. وأوضح الاعلان "بجانب المتعة.. نحن ندرك حساسية بيانات الموقع لذلك قمنا ببناء وسائل تحكم في الخصوصية داخل تطبيقات البرنامج."

وأضاف الاعلان "أنت لا تتحكم في من يستطيع رؤية موقعك فحسب ولكنك أيضا تقرر الموقع الذي يرونه."

وقبل أيام أطلقت شركة غوغل خدمتها الجديدة لتقديم صور ثابتة ومتحركة لأعماق البحار والمحيطات على كوكب الأرض من خلال الجيل الجديد من برنامجها "جوجل إيرث" تحت اسم "جوجل أوشن".

والبرنامج الخرائطي الجديد "غوغل اوشين" "المحيط"الموازي لـ"غوغل ايرث""الأرض"، يغوص في قعر المحيطات والبحار، ليمنح مستخدميه صوراً ثلاثية الأبعاد لعالم المياه الذي يغطي ثلاثة أرباع مسـاحة الأرض ووديانه العميقة، وأن يستكشف العجائب التي تزخر بها. ويضم البرنامج عشرين رابطاً تحتوي على معلومات كتبها كبار مستكشفي البحار.

ويهدف البرنامج إلى تمكين المستخدمين من استكشاف بعض أهم المواقع تحت البحر، بينها البراكين، ومن مشاهدة أفلام مصوّرة عن الحياة البحرية، وعن حطام السفن الغارقة، ولقطات عن التزحلق وعمليات الغطس.

ومن الخاصيات الأخرى التي ينفرد بها الإصدار الجديد أنه يتيح للمستخدم القيام بجولات سياحية في أي منطقة من كوكب الأرض مرفوقا براو يحكي عن طبيعة وتاريخ المكان. كما أن الجيل الجديد مزود بخاصية عرض صور ثلاثية الأبعاد لكوكب المريخ بالتعاون مع وكالة أبحاث الفضاء والطيران الأمريكية "ناسا".

وليس هذا كل شيء، إذ سيتمكن المستخدمون أيضا من "الطيران افتراضياً فوق جبال الكوكب وكثبانه".

لكن رغم كل هذه المزايا وغيرها التي يروج لها المتحمسين للاصدار الجديد ومنها مثلا التشجيع على حماية البيئة البحرية التي تمثل مصدرا حيويا وغنيا للطبيعة، فإنه يتعين على "غوغل أوشين" حسب مراقبين أن يتلافى نقاط ضعف "غوغل ايرث" التي كانت سببا في اتهامه بتيسير مخططات أتباع "الجهاديين التقنيين" في تنفيذ عملياتهم الارهابية في مختلف أرجاء العالم.

وبرنامج "غوغل إيرث" هو عبارة عن برنامج افتراضي للمعلومات العالمية والخرائطية والجغرافية يقوم برسم خرائط للأرض عن طريق تراكم الصور التي يتم التقاطها بوساطة صور الأقمار الصناعية والتصوير الجوي والبيانات الجغرافية ثلاثية الأبعاد.

وقالت صحيفة التايمز اللندنية إن قادة الجيش البريطاني أطلقوا على تلك الظاهرة اسم "تهديد غوغل". وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش البريطاني قد اتصل بالشركة بالفعل لمناقشتها في هذا الأمر. لكن السؤال يتمثل فيما اذا كان الاصدار الجديد "غوغل أوشين" يشكل مصدرا لتهديد أمني اضافي في المستقبل.

بالنسبة لغوغل فكما أن السيارة المفخخة تشكل تهديدا والهاتف المحمول كذلك، وكلاهما في نفس الوقت مفيدا للانسان فإن غوغل أيضا "مفيدا" رغم أنه يشكل تهديدا في بعض الحالات.




_________________





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك الروح
Admin
Admin
avatar

انثى عدد الرسائل : 113
العمر : 30
البلد :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 18/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: "غوغل" على ابواب ثورة جديدة   الثلاثاء فبراير 24, 2009 9:29 am

مشكووورة على المعلومات
القيمة

بارك الله فيك

تقبلي مروري
أختك : ملـَك الروح

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://malkalroo7.up-your.com
أميرة الأحساس
المشرفة العامة
المشرفة العامة
avatar

انثى عدد الرسائل : 61
العمر : 23
البلد :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 21/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: "غوغل" على ابواب ثورة جديدة   الثلاثاء فبراير 24, 2009 11:35 pm

No PrObLeM

_________________





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"غوغل" على ابواب ثورة جديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل البارد او "الفلفل الرومي"
» مشاكل المفاصل " موضوع يهمك "
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» °¨°°o°°¨" آآآآآآآآآخر صيحات الشعر القصير °¨°°o°°¨"
» يـلآإ تعـآلو تعلـموا اللغه الإيرآنيــه ^^"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملك الروح  :: ×?°"?`"°?× ( تكنولوجيا ) ×?°"?`"°?× :: ¨'*•~-.¸¸,.-~* ][ الكمبيوتر والأنترنت ][ ¨'*•~-.¸¸,.-~*'-
انتقل الى: